السفير التركي في العراق يوجه رسالة للكاظمي حول تمثيل “التركمان” في حكومته

جسر: متابعات:
دعا السفير التركي في العراق فاتح يلدز، اليوم الخميس، رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي إلى تلبية ما وصفه بـ “الدعوات المشروعة” للتركمان حول تمثيلهم في الحكومة.

 

وقال يلدز في سلسلة تغريدات بموقع تويتر “نرحب بحصول الحكومة الجديدة في العراق على ثقة مجلس النواب العراقي، ونتمنى التوفيق لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي تولى مسؤولية حساسة في هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها عالمنا”.
وأضاف “سوف تستمر تركيا بالوقوف الى جانب العراق والعراقيين في هذه المرحلة أيضاً وبشكل قوي.. نحن نؤمن بأن الحكومة الجديدة ستتخذ خطوات من أجل احتضان كافة مكونات الشعب العراقي، وتلبية المطالب الشعبية المشروعة والمساهمة في استقرار المنطقة”.

 

 

وتابع “نحن مستعدون للعمل مع الحكومة الجديدة من خلال التعاون في كافة المجالات وعلى رأسها الأمن والتجارة والاستثمار وإعادة الاعمار وفقاً للمصالح المشتركة، كما هو الحال مع الحكومات العراقية السابقة، ونأمل أن تتم أيضاً تلبية الدعوات المشروعة لإخوتنا التركمان حول تمثيلهم في الحكومة”.
وصوت البرلمان العراقي، بعد منتصف ليلة أمس الاربعاء، على المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، كما تم التصويت على 15 وزيراً، لتكتسب حكومة الكاظمي بذلك الصفة الرسمية.
واستدعت  وزارة الخارجية العراقية، منتصف شهر نيسان الفائت، السفير التركي في بغداد على خلفية اختراق تركيا للأجواء العراقية، حيث قصفت مخيماً للاجئين قرب مدينة مخمور ما أدى لمقتل امرأتين.
وأدانت الوزارة الاعتداء الذي قام به الجانب التركي والذي أسفر عن خسائر في الارواح والممتلكات، مسلمة السفير التركي، مذكرة احتجاج.
قد يعجبك ايضا