السماح للنساء فقط بعبور حاجز السرايا في درعا وجلسة مفاوضات جديدة

جسر – درعا

سمحت الشرطة الروسية اليوم الأحد 15 آب/ أغسطس للنساء فقط بعبور “حاجز السرايا” الذي يعد الممر الإنساني الوحيد من درعا البلد إلى مركز المحافظة، بعد إغلاقه من قبل قوات النظام.

وذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، أنّ  القوات العسكرية التابعة للأجهزة الأمنية والجبش سارعت إلى إغلاقه بشكل فوري، بعد إخراج النساء، ومغادرة الشرطة الروسية.

وأشارت الشبكة، إلى أنّ الشرطة العسكرية الروسية أحضرت كوادرها الإعلامية وصوّرت الحاجز عند فتحه، حيث تم السماح للنساء بالخروج، ومن ثم نقلت النساء بواسطة حافلات إلى مراكز الإيواء في مدينة درعا.

وأضافت “درعا 24” أنّها رصدت قيام عناصر حاجز السرايا صباح اليوم الأحد، بإطلاق النار فوق رؤوس الأهالي أثناء تجمعهم بانتظار فتح الحاجز.

وفي ذات السياق، عُقدت جلسة مباحثات اليوم الأحد في مدينة درعا، ضمت ضباطاً من الجانب الروسي، وضباطاً من اللجنة الأمنية، وممثلين عن اللجان المركزية، و تم الاتفاق على تشكيل “لجنة للحل” مؤلفة من الجهات المعنية بتنفيذ الاتفاق، لمتابعة حل الإشكالات طيلة فترة المفاوضات. وذلك حسب ما نقلته الشبكة عن مصدر من لجان التفاوض.

وأضاف المصدر، أنّ المحامي “عدنان المسالمة” سمي كممثل عن لجان التفاوض، وأنّ جلسة مباحثات أخرى ستعقد اليوم بين المتفاوضين.

قد يعجبك ايضا