السودان.. مقتل وإصابة المئات باشتباكات عنيفة بين الجيش و”الدعم السريع”

جسر – متابعات

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل 56 شخصاً وإصابة المئات بجروح، بينهم عسكريون، ومنهم عشرات من الحالات الحرجة، جراء الاشتباكات التي اندلعت أمس السبت، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

ونشرت اللجنة “الحصر المبدئي لأحداث يوم 15 أبريل من المستشفيات والمرافق الصحية وأظهر إجمالي عدد القتلى والمصابين”، مضيفة أنه “بلغ إجمالي القتلى المدنيين 56، وهناك عشرات الوفيات بين العسكريين، بعضهم عولج في المستشفيات النظامية وبعضهم خارج نطاق حصرنا”.

وأردفت أنه “بلغ إجمالي الإصابات 595 حالة إصابة من بينها إصابات لعسكريين، منهم عشرات من الحالات الحرجة”، مشيرة إلى أنه “يوجد إصابات ووفيات بين المدنيين لم تتمكن من الوصول إلى المستشفيات والمرافق الصحية نسبة لصعوبة الحركة واعتراض القوات النظامية لعربات الإسعاف والمسعفين”.

وشن الجيش السوداني ضربات جوية على معسكر لقوات الدعم السريع شبه العسكرية، بالقرب من الخرطوم، في محاولة لإعادة تأكيد السيطرة على البلاد.

وتزامناًَ مع ذلك، أعلن مصدر في مجلس الأمن الدولي، أن المجلس سيناقش تطورات الأوضاع الجارية في السودان يوم الاثنين المقبل.

كما صرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، بأن مصر والسعودية تدعوان إلى اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع في السودان يوم الأحد.

ودعت القوات الجوية السودانية أمس السبت المواطنين، إلى البقاء في منازلهم، لأنها ستقوم بعملية مسح كامل لأماكن وجود قوات الدعم السريع.

قد يعجبك ايضا