“الصفدي” يؤكد أن الجامعة العربية تنظر بعودة نظام الأسد إليها

جسر – متابعات

صرح وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أمس الخميس، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن الجامعة العربية ستنظر “قريباُ جداُ” في عودة نظام الأسد إليها.

وتناولت المقابلة نتائج اجتماع عمان التشاوري بشأن الأزمة السورية، الذي استضافته المملكة، الاثنين الماضي، وقال الصفدي، إن “الجامعة العربية سوف تنظر قريبا جدا في عودة سوريا إليها”.

وبشأن موقف الولايات المتحدة من عودة سوريا وبأن الأخيرة لا تتفق مع الموقف العربي، أجاب الصفدي: “عندما توصلنا إلى مبادرتنا تناقشنا مع الولايات المتحدة وهم شركاؤنا وحلفاؤنا (..) ودول عربية أخرى فعلت ذلك أيضاً”.

وأضاف الصفدي أن “ما نتحدث عنه الآن هو عملية سياسية يكون للعرب فيها دور قيادي في جهود محاولة إيجاد حل للأزمة السورية، مضيفاً أن “الولايات المتحدة حليف رئيسي لنا، أعتقد أننا نريد نفس الغاية من حيث الحل الذي يعالج جميع التداعيات الأمنية والسياسية للأزمة”.

وتابع بالقول: “ولكي ننجح، سنحتاج جميعاً إلى العمل معاً في ذلك” مضيفاً أنه “كان بيان (اجتماع) عمان واضحاً جداً، بأن ما نقوم به هو جهد من شأنه أن يضع نهاية واقعية للأزمة، ويأخذنا بعيداً عن الوضع الراهن غير المجدي والخطير، حيث لا شيء يتحرك للأمام والوضع يتدهور”.

قد يعجبك ايضا