الأردن يطلع واشنطن على جهود العرب لحل الأزمة السورية

جسر – متابعات

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في اتصال هاتفي أمس الخميس، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، آفاق الجهود العربية لحل الأزمة السورية.

وأطلع الصفدي بلينكن على نتائج اجتماع عمّان التشاوري بشأن سوريا، الذي استضافته عمّان قبل أيام، وفق بيان للخارجية الأردنية.

وذكر البيان أن الصفدي وضع بلينكن في “صورة المسار الذي أطلقه الاجتماع بدور عربي قيادي للتدرج نحو حل الأزمة السورية”، وأكد على أهمية ذلك في “كسر الجمود في جهود التوصل لحل شامل للأزمة السورية، والتقدم نحو حل سياسي لها”.

وأكد الوزير الأردني على أن اجتماع عمّان أكد على “أهمية اتخاذ خطوات عملية مؤثرة وفاعلة تنعكس إيجابًا على الشعب السوري وتخفف معاناته، وتعالج جميع تبعات الأزمة وصولاً إلى حل شامل للأزمة”.

وبحسب البيان، بحث الوزيران “الآفاق المستقبلية في جهود حل الأزمة السورية وفق المرجعيات المعتمدة”، كما أكد الصفدي على أهمية الدور الأميركي “المركزي” في جهود حل الأزمة السورية واستمرار التنسيق مع الولايات المتحدة في جهود إنهائها.

واتفق الوزيران على “مواصلة التنسيق والتشاور في سياق علاقات الشراكة والصداقة الاستراتيجية التاريخية التي تربط الأردن والولايات المتحدة”.

“الصفدي” يؤكد أن الجامعة العربية تنظر بعودة نظام الأسد إليها

قد يعجبك ايضا