العثور على مقبرة جماعية في عفرين تضم عشرات الجثث

جسر – ريف حلب

نشرت “عفرين بوست” الإخبارية المحلية، يوم أمس الأربعاء 14 تموز/ يوليو، أنّ القوّات التركية، عملت على تجريف مقبرة في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

وقالت الشبكة، إنّ السلطات التركية جرّفت بواسطة آليات ثقيلة، مقبرة في عفرين بحضور عناصر من فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، إلى جانب عدد من الجنود الأتراك.

وأضافت “عفرين بوست” أنّ المقبرة تقع بجانب “جامعة عفرين” المجلس المحلي حالياً، وتضم نحو 20 جثة من جثث مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب وبعض المدنيين، وكانت أقيمت على عجلٍ نظراً لتعذر الدفن في المقابر المعروفة بسبب القصف التركي ومحاصرة المدينة من قبل القوات التركية قبيل سقوطها بأيامٍ قليلة، حسب المصدر.

وأشارت الشبكة، إلى أنّ عملية التجريف أدت لظهور الأكفان وبقايا الجثث، وأنّ عملية التجريف نفّذت بطريقة انتقامية، دون مراعاة لحرمة الموتى، حسب وصف الشبكة.

وفي ذات السياق، وفي رواية مختلفة، ذكرت مصادر محلية، أنّ السلطات الأمنية في مدينة عفرين عثرت أمس الأربعاء على مقبرة جماعية تضم نحو 35 جثة لأشخاص أعدموا قبل 3 سنوات على يد تنظيم “ي ب ك” خلال فترة سيطرة التنظيم على المدينة، وتوقعت المصادر العثور على المزيد من المقابر.

قد يعجبك ايضا