العثور على مقبرة جماعية لـ أبناء الشعيطات قرب حقل العمر

عثر أهالي بلدة “الشعيطات” في الريف الشرقي لدير الزورأمس.على مقبرة جماعية بالقرب من حقل العمر النفطي.وذلك ضمن نفق أعد ليضم عدة جثث.وبحسب ما أفاد به الأهالي في منطقة الشعيطات.

جسر: ريف دير الزور:

عثر أهالي بلدة “الشعيطات” في الريف الشرقي لدير الزورأمس.على مقبرة جماعية بالقرب من حقل العمر النفطي.وذلك ضمن نفق أعد ليضم عدة جثث.وبحسب ما أفاد به الأهالي في منطقة الشعيطات لمراسل “جسر”، أنهم عثروا على رفات 26 شخص مدني أعدمهم تنظيم داعش في عام 2014 رميا بالرصاص. وأضاف المصدر”أنه تم تصوير كل الجثث من اجل التعرف عليها من قبل الأهالي،ليتم دفنهم بعد ذلك في قبور فردية تم إعدادها في المنطقة.يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية قام بارتكاب مجازر عدة بحق أهالي المنطقة .وكان أكثرها دموية، المجزرة التي نفذها التنظيم المتشدد في بلدة “الشعيطات”وذلك أثناء سيطرته على المنطقة عام 2014 حيث راح ضحيتها أكثر من 1000 شخص . وكانت السفارة الأميركية في دمشق،قد نشرت على صفحتها الرسمية، بتاريخ الثامن من شهر أغسطس تغريده أحيَت فيه ذكرى مجزرة عشيرة “الشعيطات”، التي حدثت في العام 2014.
وقالت السفارة في تغريدتها “إن الولايات المتحدة تقرّ بالتضحيات التي قدمها أبناء العشيرة خلال ما وصفته بـ عملية التحرر من التنظيم الإرهابي”.

قد يعجبك ايضا