العراق.. عشرات الضحايا في حريق التهم مستشفى بالناصرية

جسر – وكالات

لقي عشرات المرضى مصرعهم وأصيب آخرون بجروح خطرة، ليلة أمس الاثنين، إثر حريق نشب في مستشفى بمدينة الناصرية جنوبي شرق العراق، مخصص لعلاج مصابي كورونا.

وقالت مديرية صحة ذي قار اليوم الثلاثاء، إن حصيلة ضحايا الحريق الذي وقع في مستشفى الإمام الحسين التعليمي الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا في مدينة الناصرية، بلغت 64 قتيلاً و50 جريحاً.

وأكدت المديرية من بين ضحايا الحريق اثنين من الكادر الطبي ورجل أمن، وإن سببه استخدام خاطئ لأسطوانات الأكسجين

وبعد اجتماع طارئ، أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الحداد كما أخضع كل من مدير صحة محافظة ذي قار ومدير مستشفى الحسين التعليمي، ومدير الدفاع المدني في المحافظة للتحقيق، كما أمر محافظ ذي قار أيضاً بإعلان الحداد العام على الضحايا، وتشكيل لجنة عليا للتحقيق في ملابسات الحادث، على أن ترفع تقريرها خلال 48 ساعة.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، قُتل 82 شخصاً على الأقل في حريق هائل في مستشفى بالعاصمة العراقية بغداد، وكان ذلك الحريق قد اندلع بعد انفجار اسطوانات الأكسجين في وحدة الرعاية المركزة لمرضى كورونا.

https://www.facebook.com/marwan.hisham.18/posts/4013741195412166?__cft__[0]=AZVIfDDoQ9WY-3tKhxS5rysfXRoCayyCATwHgLAEWBrWuNHWLPVVl9hKivr_RjMkGJsMXzRB_91MhLcywiqccUw89G_Zo3A-6iFq-RH_M2SaSz5toFE2fRCAXsKlexjhuzBbSzh6APR9UMPOMca2SWVpVPmJErt0Hp07goKygnPWuQ&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا