العراق يقبض على عائلات من داعش على الحدود مع سوريا

قبضت القوات العراقية على عوائل اشخاص ينتمون لتنظيم داعش، وهم يحاولون دخول الأراضي العراقية عن طريق مهربين لقاء مبلغ مالي، وأحيلت هذه العائلات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

جسر: متابعات:

قبضت وزارة الدفاع العراقية يوم السبت الفائت على عائلات تنتمي لتنظيم داعش، وقع ذلك على الحدود السورية، حيث كانت هذه العائلات تحاول الهرب إلى العراق لقاء مبلغ مالي دفع للمهربين.

وكالة الاستخبارات العراقية وفي بيان لها، قالت: “إنه وضمن مساعيها لتأمين الحدود المشتركة مع الجانب السوري ومراقبة ورصد حالات التسلل تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الثامنة من إلقاء القبض على عدة عوائل داعشية قادمة من سوريا من خلال عملية تهريب مدفوعة الثمن عبر الساتر الحدودي في المنطقة الواقعة جنوب الفرات باتجاه منفذ القائم”.

وحسب الوكالة تمت إحالة هذه العوائل للجهات المختصة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم، كما أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق القبض على 31 سوريا وهم يحاولون دخول الأراضي العراقية بطريقة غير شرعية، موجهة لهم تهمة الانتساب لتنظيم داعش، فيما نفت مصادر إعلامية محلية في مدينة الرقة هذا الإدعاء مؤكدة أن الشباب الذين حاولوا الدخول إلى العراق، مدنيون هدفهم البحث عن عمل في العراق.

وتنتشر القوات العراقية على الحدود السورية بهدف منع الدخول إلى أراضيها، حيث دمرت هذه القوات الكثير من طرق الإمداد، التي تستخدمها داعش كطرق عبور إلى الأراضي العراقية.

 

 

قد يعجبك ايضا