العربية: “كورونا” يسرح ويمرح في سورية وهذا الدليل

جسر: متابعات

اكد موقع العربية وصول فيروس كورونا إلى الأراضي السورية، مستنداً إلى تقرير نشرته صحيفة DAWN الإنجليزية، يشير إلى صدور إعلان رسمي عن سلطات إقليم “السند” الصحية بالجنوب الباكستاني، عن اكتشاف الفيروس الأسبوع الماضي لدى تسعة من الواصلين جواً على مراحل إلى كراتشي، عاصمة البلاد والإقليم معاً.

وتلخص الإعلان بأن ” ثلاثة من الواصلين جاؤوا من بريطانيا و6 من سوريا، فوزعتهم السلطات على 3 مستشفيات حكومية وخاصة للعلاج” وهو ما ذكرته أيضاً صحيفة The News International المضيفة بخبرها اليوم أن عدد المصابين ارتفع إلى 13 في الإقليم و16 في البلاد.

ولفت الإعلان إلى أن الواصلين الستة على مراحل من سوريا، مروا ترانزيت عبر مطار الدوحة في قطر “وتحاول السلطات الباكستانية رصد تواصل كل منهم مع أشخاص آخرين في باكستان قبل اكتشاف إصابته بالفيروس” طبقاً لما ذكرته ميران يوسف، المتحدثة في إقليم Sindh باسم إدارة الصحة الإقليمية.

وقالت ميران يوسف في تصريحها أيضاً، إن واحداً من الستة وصل الأحد الماضي “ومن المعتقد أنه مسؤول حكومي كبير وواحد من أقارب الشخصيات السياسية البارزة في الإقليم” وأن 7 آخرين من المصابين في الإقليم “كانوا في سوريا قبل عودتهم إلى كراتشي” وواحد ممن وصلوا، اكتشفوا اعتلاله بالفيروس أمس الاثنين فقط، عمره 53 سنة ويقيم في العاصمة كراتشي.

ولا يعترف النظام السوري بأي إصابة  بفيروس كورونا للآن، برغم أن الرحلات الجوية كانت يومية من وإلى إيران، الثالثة عالمياً بالإصابات والوفيات،

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، في مؤتمر صحفي أن “لا إصابات بفيروس كورونا المستجد في سوريا حتى اليوم وأي حالة مشتبهة ترسل إلى مخابر الصحة العامة التي باتت تمتلك مستلزمات اختبار الفيروس لتأكيد أو نفي أي إصابة”.

 

قد يعجبك ايضا