“الفرقة الرابعة” تفجّر منزلاً لقيادي في “الجيش الحر” بريف درعا

Smoke rises after an airstrike on rebel-held Daraa Al-Balad, Syria April 7, 2017. REUTERS/Alaa Al-Faqir

جسر – درعا

فجّرتْ قوات عسكرية تابعة لـ”الفرقة الرابعة” التابعة لقوات الأسد، منزل أحد قادة “الجيش الحر” المطلوبين لها، وذلك في بلدة “مزيريب” في ريف درعا، أمس الأربعاء 17 آذار/ مارس.

وذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية، أنّ الأهالي في بلدة “مزيريب” في ريف درعا الغربي، سمعوا دوي انفجارٍ قوي أمس الأربعاء هزّ أرجاء البلدة، تبين فيما بعد أنّه ناتج عن قيام قوات “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام، بتفجير منزل “أبو طارق الصبيحي” القائد السابق في فصائل “الجيش الحر” في درعا، وهو أحد المطلوبين الستة الذين طالبت سلطات النظام بإبعادهم إلى الشمال السوري، الأمر الذي رفضته “لجنة درعا المركزية”.

وتتهم سلطات النظام “الصبيحي” بخطف تسعةٍ من عناصر “قوات الشرطة” التابعة للنظام، وتصفيتهم فيما بعد، ردّاً على اغتيال ابنه وأحد أقاربه.

الجدير ذكره، أنّ “الفرقة الرابعة” حاولت منذ أيامٍ قليلة اقتحام بلدة “مزيريب” ما أدى لتعرّضها لكمين محكم من قبل قوات تابعة لـ”الصبيحي” إضافة إلى مجموعة من المقاتلين المحليين، أدى إلى مقتل العشرات من عناصرها، وإصابة آخرين بجروح خطيرة تم على إثرها نقلهم إلى المشفى الوطني بدرعا، حيث استقدمت على إثرها تعزيزات عسكرية جديدة.

بعد مقتل العشرات من عناصرها.. “قوات النظام” تستقدم تعزيزات إلى درعا

 

 

قد يعجبك ايضا