الفنانة ناهد الحلبي من دمشق: الكلاب عايشة أحسن مننا (فيديو)

جسر: متابعات

استضافت إذاعة “نينار اف ام”، الأسبوع الفائت، الفنانة السورية ناهد الحلبي، في حلقة خاصة، تحدثت خلالها في العديد من المحاور، فيما يتعلق بالدارما السورية والسينما، ومسيرتها الفنية.

وكان لافتاً في حديث الحلبي انتقادها للوضع المعيشي في سورية، ورغم محاولات المذيع تغيير الموضوع، للحديث في شأن آخر كانت تعاود الكلام، منتقدة وضع الكهرباء والغاز، والغلاء المعيشي.

وبسؤاله لها “هل تشترين الغاز باستخدام البطاقة الذكية؟” اجابت “الله يبعتلا حمى هالبطاقة الذكية، بحياتي ما شفت أغبى منها، ما بدي سم بدني بهيك مواضيع”، لكن مع ذلك أكملت حديثها.

وعن المعاناة اليومية التي تعيشها حلبي قالت “معاناتنا غير طبيبعة، لا أحد من المسؤولين يشعر بنا ولو أنه من حقنا أن نعيش كبشر، غلاء الأسعار قتلنا، نحن لسنا جالسين على ثروات، عملنا تضرر بفعل الأزمة، لم أعد أرى بعيني من الانقطاع المتكرر للكهرباء، أنا أسكن في الطابق العاشر على اتستراد المزة، واضطر في كثير من الأحيان للصعود على قدمي”.

وعندما طلب المذيع، كما جرت العادة، من الله أن “يخلص سوريا من الوضع الذي تعانيه” أجابت “رح نخلص نحنا قبل ما يخلصوا، أنا ماعندي مشكلة المهم أحفادي وأولادي يعيشو بشكل منيح، وما يشوفو اللي عشناه، ولو اني مو شايفة معطيات أنو رح يكون الوضع أحسن”.

وأضافت “هي مو حياة، كلمة حياة كتيرة علينا، نحن للأسف عايشين بوضع الكلاب عايشة أحسن من مننا”.

وولدت الفنانة ناهد الحلبي في دمشق عام 1947. بدأت حياتها الفنية في السبعينات من القرن الماضي، وهي والدة الفنان طارق مرعشلي، وجدة الفنانة هيا مرعشلي.

ناهد الحلبي وحفيدتها هيا مرعشلي

شاركت الحلبي في العديد الأفلام السينمائية منها “امرأة تسكن وحدها” و”قطط شارع الحمراء”. “بنات آخر زمن”.

ومن أعمالها التلفزيونية، “وضحا وابن عجلان” ،”الدمعة الحمراء”، “حارة الجوري”،”امرأة في الظل” و”قبل الغروب” والحجاج”، “عصر الجنون”، “أسياد المال”، “الهاربة”، “الدبور”،”ولادة من الخاصرة”.

وفي مجال الإذاعة، عملت في مسلسلات “حكم العدالة” و”جزيرة المرح” و”ظواهر مدهشة” و”ليالي الشام”.

قد يعجبك ايضا