القبض على سوريين يزوران تقارير فحوصات “كورونا”

جسر: متابعات:

ألقي القبض على سوريين اثنين في لبنان، يقومان بتزوير تقارير فحوصات فيروس كورونا، (PCR)، من أجل الدخول إلى سوريا.

وأفادت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ في بيان لها أنه “توافرت معلومات لدى ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي حول قيام شخصَين مجهولَين بتزوير ​تقارير​ لفحوصات ​فيروس كورونا​ (PCR) -بنتيجة سلبية- من خلال تزوير الإسم وتاريخ ​الميلاد​ لصالح أشخاص من دون أن يخضعوا لهذه الفحوصات، مقابل مبالغ مالية لكي يتمكن هؤلاء الأشخاص من مغادرة الأراضي اللبنانية”.

ولفت البيان إلى أنه من خلال التحريات، تم تحديد هوية المتورطين بتلك العمليات وهما “ر. م” (مواليد عام 1995، سوري الجنسية)، و”ق. م” (مواليد عام 1993، سوري الجنسية)”.

ونوه البيان إلى أنه ألقي القبض على الشابين بتاريخ 23-7-2020، في منطقة الحازمية، وضُبط بحوزتهما مجموعة فحوصات (PCR ) وعددها /14/ فحصاً مزوّراً، و​هاتف خلوي​ عُثر في داخله على صور لـ /100/ فحص (PCR ).

واعترف الشابان بتزوير الفحوصات لصالح أشخاص لم يخضعوا لها، وذلك من خلال تزوير فحص (PCR) رسمي صادر عن ​مستشفى بيروت الحكومي​، وإجراء تعديلات على الأسماء والتواريخ، وبيعها إلى أشخاص من التابعية السورية لقاء مبالغ مالية تتراوح بين /40/ و/60/ ألف ليرة لبنانية للفحص الواحد، ليتمكنوا بواسطتها من المغادرة إلى ​سوريا​.

كما اعترفا أنهما قاما ببيع حوالي /100/ فحص (PCR) مزوّر إلى مواطنيهما. وقد أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​”.

 

قد يعجبك ايضا