القبض على شخص يبتز الفتيات على مواقع التواصل في اللاذقية

جسر – متابعات

أوقف فرع الأمن الجنائي في محافظة اللاذقية والتابع لوزارة الداخلية في “حكومة النظام”، شخصاً يمتهن ابتزاز الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وزارة الداخلية في “حكومة النظام” عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنّه وفي إطار متابعة الجرائم الإلكترونية، وبعد ورود شكوى من إحدى الفتيات إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول تعرضها للإبتزاز من قبل شخص هددها بنشر صورها ومقاطع فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حال رفضها تلبية رغباته، تمكّن الفرع من القبض عليه.

وأضافت الوزارة، أنّ عملية القبض على المتهم تمت من خلال التحري وجمع المعلومات من قبل فرع الأمن الجنائي في اللاذقية، حيث قبض على المتهم وهو على متن سيارة خاصة، ومن خلال فحص وتفتيش جواله تم العثور على محادثات تثبت قيامه بابتزاز المدعية وتهديده بنشر صور لها ولأشقائها، كما عُثر على مقطعي فيديو وهو يقوم بتصويرها بواسطة برنامج تسجيل مخفي بالجوال.

ومن خلال التحقيق معه اعترف المتهم بالجرم المنسوب إليه، وإقدامه على استدراج الفتاة إلى منزله بحجة زيارة أهله وقيامه بتصويرها خفية بواسطة برنامج مخفي في جواله وتهديدها بنشر الصور والمقاطع في حال عدم تلبية رغباته.

الجدير ذكره، أنّ جريمة الابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ازدادت كما أنواع الجرائم الأخرى في المناطق التي يسيطر عليها النظام، في ظل انتشار البطالة والفلتان الأمني، واستغلال الوضع الاجتماعي للنساء اللواتي يتعرّضن للابتزاز، حيث تتعرض الفتاة الضحية إلى مواقف من الممكن لها أنْ تؤثر على كافة جوانب حياتها الشخصية والاجتماعية.

الأمن الجنائي في الحسكة يقبض على شخص يبتز النساء لقاء وعود بالعمل

قد يعجبك ايضا