القبض على عصابة خطفٍ في دمشق تستخدم النساء لاستدراج الضحايا

جسر – متابعات

قالت وزارة الداخلية في حكومة النظام، إنّ أحد أقسام الشرطة التابعة لها في محافظة دمشق، قبض يوم أمس الجمعة 24 أيلول/ سبتمبر، على أفراد عصابة خطف تستخدم نساءً باستدراج الضحايا.

وذكرت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أنّ عصابة خطفٍ تستخدم نسوة في استدراج سائقي سيارات من دمشق إلى السويداء وتستغل طفلاً في عمليات الخطف.

وأضافت الوزارة، أنّه وبعد المتابعة والتحري، تم إلقاء القبض على أفراد العصابة، من قبل قسم شرطة “جرمانا” التابع لها في محافظة دمشق.

وذلك بعد أنْ وردت معلومات تفيد بوجود  بوجود منشور على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول إقدام بعض النسوة على استدراج سائقي سيارات عامة إلى مدينة السويداء وخطفهم من قبل أشخاص مجهولين يتعاملون معهن مقابل دفع مبالغ مالية ، ومن هؤلاء النساء المدعوة ( طلة . د) و شقيقتها ( نجوى . د) وصديقتهم (آيات. ع) و(نبيلة . م) وذلك من أجل طلب فدية من ذوي المخطوفين .

وأشارت الوزارة، إلى أنّ طفلاً كان برفقة المقبوض عليهن، ويبلغ من العمر 10 شهور، وبالتحقيق معهن اعترفن بإقدامهن على استدراج سائقي السيارات من محافظتي دمشق وريفها بعد إيهامهم بأن الطفل المذكور، وهو ابن إحداهن بحاجة لإجراء عمل جراحي في مشفى السويداء ويوجد هناك طبيب مختص على معرفة بهن، وبعد أن يصل السائقين إلى محافظة السويداء يكون بانتظارهم أشخاص مجهولون يقومون باحتجازهم وطلب الفدية المالية من ذويهم، ويعطون النسوة مبالغ مالية زهيدة لقاء ذلك وكذلك اعترافهن بارتكاب عدة عمليات مشابهة بدون استخدام الطفل بعد إيهام السائقين بدفع مبالغ مالية كبيرة لهم مقابل إيصالهم إلى محافظة السويداء.

الجدير بالذكر، أنّ الجرائم التي وقعت مؤخراً في المناطق التي يسيطر عليها النظام بهدف الحصول على فديةٍ مالية، ازدادت بشكلٍ ملحوظ، وذلك حسب ما تنشره صفحة وزارة الداخلية التابعة للنظام.

منتحلةً صفة باحثة اجتماعية.. طالبة جامعية في دمشق تختطف طفلتين

قد يعجبك ايضا