القبض على عصابة سرقة مسلحة في منطقة مصياف بريف حماة

جسر – متابعات

أوقفت شرطة ناحية “جب رملة” في منطقة مصياف بريف محافظة حماة الغربي، عدة أشخاص أقدموا على تشكيل عصابة نهب وسرقة مسلحة.

ونشرت وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الثلاثاء 4 كانون الثاني/ يناير، أنّ شرطة “ناحية جب رملة” في منطقة مصياف، كشفت عصابة سلب وسرقة وأوقفت معظم أفرادها إضافة إلى مصادرة أسلحتهم الحربية.

وأضافت الوزارة، أنّه وبناء على معلومات وردت إلى شرطة ناحية جب رملة بمنطقة مصياف بدخول مصاب إلى أحد المشافي باسم مزور وتم القبض عليه وبالتحري عنه تبين أنه يدعى (علي. ث) ومطلوب بعدة جرائم سلب، وقام بالدخول باسم مزور بهوية شخصية تحمل اسم (محمد. م) من أجل عدم كشف اسمه الحقيقي لأنه مطلوب، وبالبحث عن صاحب الهوية تبين أنه متواري عن الأنظار، وبالتحقيق مع المدعو ( علي ) اعترف بتشكيل عصابة امتهنت عمليات السرقة وقطع الطرقات غير المأهولة وسلب الدراجات النارية من المواطنين بقوة السلاح وسرقة عدد من الأكشاك وبطاريات السيارات من القرى المجاورة بالاشتراك مع كل من المدعوين (أحمد. ي) و( أحمد. ث) و( بدر. ي) و(أحمد. م) وأشخاص متواريين، وبالمتابعة تمكنت شرطة ناحية جب رملة من توقيف أفراد العصابة المذكورين رغم محاولتهم الممانعة بسلاح حربي حيث تمت ومصادرة بندقية حربية ومسدس خلبي وثلاث قنابل كانت بحوزتهم .

وأشارت الوزارة إلى أنّ عمليات البحث عن بقية أفراد العصابة المتوارين لا تزال مستمرة.

الجدير بالذكر، أنّ ظاهرة انتشار العصابات المسلحة، ازدادت بشكل كبير خلال سنوات الحرب في سوريا، حي انتشر السلاح العشوائي بين أيدي أفراد الميليشيات الموالية للنظام، وفقدان أجهزة الدولة السيطرة عليهم بسبب المحسوبيات وتلقيهم الدعم من الجهات التابعين لها.

قد يعجبك ايضا