القتل مستمر في سوريا.. مقتل عشرات المدنيين على يد أطراف الصراع خلال أيلول

جسر – متابعات

قُتل 74 مدنياً على يد أطراف الصراع في سوريا، خلال شهر أيلول الماضي، وفق ما أحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير نشرته اليوم السبت.

وسجَّل التقرير مقتل 74 مدنياً بينهم 21 طفلاً و3 نساء في شهر أيلول، قتل منهم النظام السوري 8 مدنيين، في حين قتلت “قوات سوريا الديمقراطية” 6 مدنيين بينهم طفل، وقتلت القوات الروسية 7 مدنيين بينهم طفلان، وقتلت قوات التحالف الدولي مدنياً.

وبحسب التقرير، قُتِل 52 مدنياً بينهم 18 طفلاً و3 نساء على يد جهات أخرى.

وقتل 7 أشخاص بسبب التعذيب، منهم 4 أشخاص على يد قوات النظام وشخصين على يد “قوات سوريا الديمقراطية” وشخص واحد على يد جهات أخرى.

وشهدَ أيلول استمراراً في وقوع ضحايا مدنيين بسبب الألغام في محافظات ومناطق متفرقة من سوريا، حيث وثق مقتل 11 مدنياً بينهم 9 أطفال، لتصبح حصيلة الضحايا بسبب الألغام منذ بداية عام 2022، 112 مدنياً بينهم 59 طفلاً و9 سيدات.

وأضافَ التقرير أنَّ 11 مدنياً بينهم طفل وامرأتين تم توثيق مقتلهم في أيلول برصاص لم يتمكن التقرير من تحديد مصدره.

وتصدرت محافظة إدلب بقية المحافظات بقرابة 22% من حصيلة الضحايا الموثقة في أيلول، تلتها دير الزور بقرابة 19%، ثم محافظة حلب 16%.

وطالب التقرير مجلس الأمن، باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

قد يعجبك ايضا