القضاء الألماني يصدر حكماً بالسجن على ألماني اعتدى على لاجئ سوري

جسر – متابعات

قضت محكمة ألمانية، بسجن مواطن ألماني لمدة تصل إلى نحو 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية، بسبب اعتدائه على لاجئ سوري قاصر قبل عدة أشهر.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إنّ محكمة مدينة “إرفورت” قضت بسجن رجل ألماني يبلغ من العمر “41 عاماً”، لمدة 4 سنوات وتسعة أشهر، بعد إدانته بالأذى الجسدي الخطير وإلحاق الضرر وإهانة سوري يبلغ من العمر 17 عاما.

وبينما اعترف بالجريمة في بداية المحكمة واعتذر عنها، نفى الرجل الألماني مع محاميه أن يكون الفعل الذي اقترفه بدوافع عنصرية، متّهما الشاب السوري باستفزازه، وأن ذلك حصل بتأثير الكحول والمخدرات، غير أنّ القاضي رفض ادعاءات الرجل الألماني ودفاع محاميه، مؤكّدا أن اللاجئ السوري لم يرتكب أي خطأ.

وثبت في المحكمة أنّ الرجل الألماني وجه للشاب السوري ضربات وركلات موجهة في رأسه وشتمه بطريقة غير إنسانية، وعانى الشاب بعدها من إصابات خطيرة بالإضافة إلى الصدمات النفسية الهائلة.

ونقلت الوكالة الألمانية عن القاضي قوله: “إن الرجل البالغ من العمر 41 عاماً ليس صفحة بيضاء، بل مذنب بارتكاب جرائم عدة، ولذلك سيتعين عليه أيضاً تحمل التكاليف القانونية ودفع تعويضات مالية عن الألم والمعاناة بقيمة 5 آلاف يورو”.

وأشارت الوكالة إلى أنّ الحكم ليس ملزما قانونا بعد، كما أنّ محامي الدفاع أعلن بعد النطق بالحكم أنّه سيستأنف الحكم.

قد يعجبك ايضا