القضاء اللبناني يصدر حكمه على محقق سابق في مخابرات نظام الأسد

جسر – متابعات

حكم القضاء اللبناني بالأشغال الشاقة المؤبدة، على محقق سابق في جهاز المخابرات التابع لنظام الأسد، بعد توجيه تهم إليه بالانتماء لـ”داعش” ومهاجمة الجيش اللبناني.

وبحسب ما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان حكما بالأشغال الشاقة المؤبدة والتجريد من الحقوق المدنية على عسكري سوري انشق عن مخابرات الجيش السوري.

وقالت المحكمة العسكرية في لبنان إن “خالد أحمد قرقوز الملقب بخالد الزميل، الذي انشق عن الجيش السوري حيث كان محققا في مخابرات الجيش، حضر إلى عرسال (في محافظة البقاع شمال شرق لبنان) وانخرط في صفوف “لواء فجر الإسلام” الذي كان يرأسه السوري عماد جمعة، والذي لدى اعتقاله من قبل القوى الأمنية بتاريخ الأول من أغسطس 2014، تولى قرقوز قيادة هذه المجموعات الإرهابية وقام بمهاجمة مراكز الجيش اللبناني ومخفر الدرك في عرسال”.

وأضافت أن قرقوز “قتل وخطف عسكريين سلمهم الى السوري عمر رباح الذي اقتادهم واحتجزهم في جرود ميرا”.

وكانت مديرية المخابرات في الجيش قد أحالت قرقوز في يناير من العام 2017 الى القضاء المختص لإنتمائه الى تنظيم “داعش” الإرهابي في جرود عرسال، ومشاركته في الاعتداءات على مراكز الجيش.

وأشارت الوكالة إلى أنه “لُقب بـالزميل لدوره بالتسبب بانشقاق زملائه العسكريين في الجيش السوري، إذ كان يتصل بهم لحضهم على الانشقاق عن الجيش”.

قد يعجبك ايضا