الكشف عن اسماء المرشحين الأربعة لرئاسة الحكومة اللبنانية

كشف مصدرٌ وصف بأنه واسع الاطلاع، أنّ اجتماع رؤساء الحكومات اللبنانية السابقة توصل نتيجة المشاورات إلى التوافق على أربعة أسماء كمرشحين لرؤوساء الحكومة اللبنانية.

جسر:متابعات:

كشف مصدرٌ وصف بأنه واسع الاطلاع، أنّ اجتماع رؤساء الحكومات اللبنانية السابقة توصل نتيجة المشاورات إلى التوافق على أربعة أسماء كمرشحين لرؤوساء الحكومة اللبنانية. أما الأسماء التي تمت مناقشتها ضمن الاجتماع هي “وزير الشؤون الاجتماعية السابق رشيد درباس، والنائب والوزير السابق سمير الجسر، والوزير السابق خالد قباني، ووزير الداخلية في حكومة الحريري الأخيرة ريا الحسن”.

تأتي هذه الترشيحات ضمن ظروف انقسام سياسي حاد، يشهده لبنان، خصوصاً بعد انفجار مرفأ بيروت الذي أدى بفعل الضغط الشعبي والدولي،إلى استقالة حكومة حسان دياب الحالية.

ولم تظهر حتى الآن أي بوادر توافق على اسم رئيس الوزراء المقبل جراء التباين في وجهات النظر بين القوى السياسية الرئيسية التي تبدو وكأنها قد صمّت أذنيها عن سماع صوت اللبنانيين المحبطين الذين يصرّون على محاسبة الطبقة السياسية كاملة ويرفضون عودة أي من رموزها الى السلطة.

وفي انتظار إعلان نتيجة المشاورات صباح يوم الإثنين القادم حسب ما أعلن عبر بيان أصدرته اللجنة التشاورية، المكونة من رؤوساء حكومات سابقين. ينتظر اللبنانيون معرفة اسم الشخص الذي سيحظى بالموافقة لتشكيل حكومة لبنانية جديدة تلبي طموحاتهم.

 

قد يعجبك ايضا