المتحدث باسم البنتاغون: شراكة أمريكا مع “قسد” تقتصر على محاربة “داعش”

جسر – متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” جون كيربي، في معرض ردّه على سؤال طرحه عليه مراسل وكالة “الأناضول” للأنباء، خلال مؤتمره الصحفي اليومي، إن “شراكة الولايات المتحدة مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تقتصر فقط على مكافحة ” تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش).

وقد وجّه مراسل “الأناضول” سؤالاً لـ”كيري” حول ادعاء “فرهاد عبدي شاهين”، قائد “قوات سوريا الديمقراطية”، خلال مقابلة أجراها مع موقع “مونيتور” الإخباري (Al-Monitor)، إعطاء واشنطن ضمانات لهم ضد عملية تركية محتملة في سوريا.

وأشار “كيربي” إلى أنه يسمع لأول لمرة عن هذا المقابلة، مؤكدا عدم معرفته بها، وأوضح أن شراكتهم مع “قسد” تقتصر فقط على مكافحة تنظيم “داعش”، مشيرا أن هذه الشراكة مستمرة لأن هذا التهديد ما زال مستمرا.

ورفض كيربي التعليق على سؤال آخر حول تصريح عبدي “في المقابلة ذاتها، أنهم استلهموا أيديولوجية زعيم بي كا كا عبد الله أوجلان في إدارة المنطقة الخاضعة لسيطرتهم، كيف يمكن لكبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين مصافحة رجل يقول إنه يستلهم من أيديولوجية منظمة إرهابية؟ ألا يشكل هذا أي مشكلة للوزارة على الإطلاق؟”.

وسبق أن قال المتحدث باسم “البنتاغون”، جون كيربي، إن الولايات المتحدة لم تغير موقفها من التعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية”، رغم اعتراضات تركيا، واعتبر أن مهمة الولايات المتحدة في سوريا تستمر ولذا يستمر التعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية”.

 

قد يعجبك ايضا