“المجلس الإسلامي السوري” يدين تطبيع “حماس” مع نظام الأسد (بيان)

جسر – متابعات

أصدر “المجلس الإسلامي السوري” بياناً أدان فيه عودة العلاقات بين حركة “حماس” الإسلامية الفلسطينية المدعومة من إيران، ونظام الأسد في سوريا.

وقال المجلس في بيان نشره عبر معرفاته أمس السبت إن “التصريحات والأخبار المتتالية تبين عزم حركة حماس إعادة علاقتها مع العصابة المجرمة الحاكمة في سوريا”، مضيفاً أنه “قد بذل جهده مع علماء العالم الإسلامي لثني الحركة عن المضي في هذا القرار الخطير، ولكن الحركة مع الأسف لم تبد استجابة ولا رداً تمييعاً للموضوع”.

وأردف أن الحركة “حاولت صرف الأنظار عن حقيقة مناصحتهم وتحذيرهم بتسريب مخل لصورة تظهر العلماء الذين ذهبوا محذرين للحركة بمظهر المباركين بحدث هامشي تم إقحامه آخر اللقاء”.

وأشار إلى أن “إعادة حماس علاقتها مع العصابة المجرمة الحاكمة في سورية يستكمل مشهد اصطفاف الحركة مع المحور الإيراني الطائفي المعادي للأمة، محور إيران وما يسمى حزب الله وميليشيا الحوثي وبقية الميليشيات الطائفية، ذلك المحور الذي يتاجر بالقضية الفلسطينية خداعا ويوغل في سفك دم المسلمين في سوريا والعراق واليمن”.

وأردف أن “الرابح الأكبر من هذا القرار هو العصابة المجرمة الحاكمة في سوريا التي ستستغل هذا القرار لتظهر بمظهر المقاوم الداعم لفلسطين وشعبها، بينما ستبوء حركة حماس بأكبر الخسارات المتمثلة بسلخها عن محيطها وعمقها لدى الشعوب المسلمة التي طالما وقفت معها وساندتها.. وسيظهر هذا القرار الحركة بمظهر التي تقدم منفعتها الشخصية المتوهمة على منفعة الأمة المتحققة، وتقدم المصالح على المبادئ”.

https://www.facebook.com/syrian.islamic.council/posts/pfbid02MxGrqEH9D3X8PBAnSjwDspzbtVJbvYHKc22thWEiUrZMCQjp5WYMG2PEpWzyHqBKl?__cft__[0]=AZVunDMv3Z5HfoS6CXCHhYeQPy36QFibN5FTofXd45dIi6Opompi_sMPby_9bUgIg17r-1EQrlwrn1BqEnrhAZMAp5u68gscpHvN9PLLxajNwYY2J2Nm3AI5Ahkjwbo6izKcjXjU4JNB0hvHDRVTHb417xNPuf_7_8rKDB9dYkHqv6gJpr-Bu7nuBtUWta7ANkQ&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا