المحامي “أنور البني” يوضح أهمية قانون “قيصر”

جسر: متابعات

تم التصديق يوم أمس، في مجلس الشيوخ الأمريكي علـى قانون قيصر، ولم يتبق إلا توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليضبح نافذاً.

وعن هذه الخطوة، علق المحامي والناشط في مجال حقوق الإنسان أنور البني بالقول “نأمل أن يوقع ترامب على القانون قريبا جداً”، وتابع “شكراً لكل من عمل وساهم وشارك من أجل إقرار هذا القانون، وانا أعلم أن جهود وأموال الكثير من السوريين بذلت دون حساب من أجل ذلك. شكرا لكم جميعاً”.

وعن أهمية القانون من الناحية القانونية أوضح البني عبر منشور له في “فيس بوك” بالقول من الناحية القانونية إن إصدار هذا القانون يشكل ضربة قوية جدا لتحالف المجرمين السوريين والدوليين وهو أقصى وأقسى ما يمكن إتخاذه من عقوبات ضد المجرمين من قبل الحكومات َوالإدارات السياسية وهو ما طالبنا وتطالب به كل منظمات حقوق الإنسان السورية والدولية من الحكومات والدول. ونأمل أن يقوم الاتحاد الأوروبي بخطوة مماثلة”.

ولفت البني إلى أن هذا القانون يقطع الطريق نهائياً على أي محاولة بإعادة تأهيل المجرمين وإعادة التعامل معهم أي بصريح العبارة يعتبرهم نفايات سامة غير قابلة لإعادة التدوير نهائيا. وليس لهم أي مستقبل في سوريا. يتوجب على من أعتبر نفسه أو تم تعيينه “كممثل” للمعارضة أن يتعاملوا مع هذا الموضوع بشكل جدي ويعدلوا من تصرفاتهم ومواقفهم بناء عليه.

ودعا البني كافة السوريين أن يقوموا بالبناء على هذا التطور، بشكل عملي وبجهود أكبر، ليصبح موفقاً تتخذه كل الدول.

واختتم بالقول “إذا أفلت بعض المجرمين من العقاب الجزائي القانوني فهذا لا يعني أبداً انهم يمكن أن يفلتوا من العقاب السياسي، لا إفلات من العقاب أبداً”.

ما هو نص قانون قيصر لحماية المدنيين السوريين لعام ٢٠١٩الذي يحتمل اصداره في الأيام القادمة

قد يعجبك ايضا