المرشح للرئاسة التركية “قليجدار أوغلو” يتعهد بترحيل جميع السوريين

Leader of the Republican People's Party (CHP) Kemal Kilicdaroglu gestures as he delivers a speech during his party's group meeting at the Grand National Assembly of Turkey (TBMM) in Ankara, on July 17, 2018. (Photo by ADEM ALTAN / AFP)

جسر – متابعات

أكد زعيم المعارضة التركية كمال قليجدار أوغلو، وأحد المرشحين لرئاسة الجمهورية، عزمه على ترحيل جميع اللاجئين السوريين من تركيا، في غضون عامين.

وفي كلمة ألقاها أمس الاثنين خلال تجمع جماهيري انتخابي في ولاية أضنة جنوبي تركيا، أشار قليجدار أوغلو إلى أن المهاجرين الأفغان والسوريين وغيرهم يواصلون الدخول إلى تركيا عبر الشريط الحدودي.

وأضاف: “أنا ملتزم بوعدي؛ سوف أودع جميع أشقائنا السوريين إلى بلادهم في غضون عامين كحد أقصى”، وفق ما نقلت “الأناضول”.

وأردف أنه سينفذ هذا الوعد دون أن يمارس “أي عنصرية ومن خلال تلبية جميع احتياجات السوريين وضمان سلامة أرواحهم وممتلكاتهم، بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومساهمة المقاولين الأتراك”، حسب قوله.

وتابع بالقول: “إذا أرادوا، يمكنهم القدوم إلى تركيا كسائحين ويمكنهم إقامة حفلات زفافهم هنا، فلا مشكلة لدينا في ذلك، وسوف أغيّر السياسة 180 درجة”.

ويترأس قليجدار أوغلو حزب الشعب الجمهوري وهو أكبر أحزاب المعارضة بتركيا، ولطالما تعهد بإخراج السوريين من تركيا، في حال تسلمه السلطة، بعد الانتخابات الرئاسية المرتقبة في 14 أيار الجاري.

الجدير بالذكر أن اللاجئين السوريين يتعرضون لضغوط كبيرة في دول اللجوء، لدفعهم إلى العودة إلى سوريا، خصوصاً اللاجئين في تركيا ولبنان.

قد يعجبك ايضا