“المركزي” يحذر أصحاب الفعاليات الاقتصادية والمواطنين

جسر: متابعات:

وجه مصرف سوريا المركزي، التابع للنظام، تحذيراَ لأصحاب الفعاليات الاقتصادية والمواطنين، بقصد الاعتماد في تعاملاتهم على القنوات المصرفية النظامية المتمثلة بالمؤسسات المالية المرخصة أصولاً، تجنباً للتعرض لمخاطر عالية والمساءلة القانونية وتكبد خسائر فادحة..

وقال المصرف في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” : “يهيب مصرف سورية المركزي وخلال تنفيذ إجراءاته الأخيرة في ضبط تعاملات سوق القطع؛ أصحاب الفعاليات الاقتصادية والأخوة المواطنين بالاعتماد في تعاملاتهم على القنوات المصرفية النظامية المتمثلة بالمؤسسات المالية المرخصة أصولاً تجنباً للتعرض لمخاطر عالية والمساءلة القانونية وتكبد خسائر فادحة”.

كما نصح  المصرف بيانه بـ “عدم الانخراط في السوق غير النظامية وعدم الانجرار خلف المواقع والتطبيقات الالكترونية التي يسعى أصحابها لضرب الاقتصاد من خلال وضع أسعار صرف مرتفعة وبعيد عن واقع السوق بهدف تعويض خسائرهم السابقة نتيجة تحسن سعر صرف الليرة السورية، وتقوم بنشر المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة التي تسبب خسائر كبيرة لبعض المتعاملين نتيجة اتباعها”.

وكان نظام الأسد أدخل ملايين الليرات إلى المصرف المركزي، في الآونة الأخيرة، من خلال ضبط شركات وأفراد يتعاملون بالدولار، بشكل “غير شرعي” فصودرت أموالهم وأودعت في المصرف المركزي.

قد يعجبك ايضا