“المسلط” يشيد بدور السعودية ومصر بإبعاد النظام عن “قمة الجزائر”

جسر – متابعات

أشاد سالم المسلط رئيس “الائتلاف الوطني السوري” بدور المملكة العربية السعودية ومصر، في رفض مشاركة نظام الأسد في القمة العربية المرتقبة في الجزائر، والإصرار على عزله وإبعاده، وفق ما ورد في الموقع الرسمي لـ”الائتلاف” أمس الأربعاء.

وأكد المسلط أن “موقف المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية الثابت ليس مُستغرباً”، وثمّن “عالياً المواقف الرافضة لتعويم نظام الأسد، ودعا إلى تقديم المزيد من الدعم لقضية الشعب السوري وتحقيق الانتقال السياسي في سورية، مبدياً تقديره للشعب المصري الذي استضاف السوريين على أرضه بحفاوة وكرم”.

كما شدد رئيس الائتلاف على “ضرورة بناء موقف عربي موحد حازم ضد نظام الأسد المجرم الذي مهد الطريق لمشروع نظام طهران التخريبي في المنطقة وتوسعه، وأطلق العنان للميليشيات الإيرانية ومرتزقتها وعملائها لتنشر إرهابها في سورية وعلى حدودها بما يشكل خطراً على جميع الدول العربية الشقيقة”.

وقال إن “إسقاط نظام الأسد سيشكل انفراجة للشعب السوري الذي تستمر معاناته منذ أحد عشر عاماً، وانفراجة للأشقاء العرب من خطر مشروع نظام طهران الإرهابي، وعودة دور سورية الفعال على المستوى العربي والإقليمي”، مضيفاً أن “الشعب السوري عموماً يعوّل على دور الأشقاء العرب في تخليصهم من هذه المأساة القاتلة، وهذا النظام الإرهابي”.

قد يعجبك ايضا