“المصرف المركزي” يحدد سعر صرف الدولار.. ومتابعون: الله محي الثابت!

نشرة وسطي مصارف وصرافة التاريخ2020-06-07تابعونا على التلغرام : https://t.me/s/centralbankofsyriaالقناة الرسمية لمصرف سورية المركزي

Publiée par ‎مصرف سورية المركزي – Central Bank of Syria‎ sur Samedi 6 juin 2020

جسر: متابعات:

أصدر مصرف سورية المركزي التابع  للنظام، النشرة المعتادة التي يعلن من خلالها سعر صرف الدولار، اليوم الأحد، وسجل الدولار الواحد 704 ليرة سورية فقط، وفقاً للمصرف.

وشن المعلقون على صفحة المصرف في “فيسبوك” هجوماً عليه، بعد أن سجل الدولار الواحد 2900 ليرة مبيعاً و2800 ليرة شراءاً، مساء اليوم، وفقاً لموقع الليرة اليوم.

وقال أحد المعلقين “الي ميطلع هالنشرات يفيق يشرب فنجان قهوة دبل سادة، وسيكارة حمرا طويلة”، ووجهت أخرى توبيخاً قالت فيه “يا عيب الشوم بس الناس ماتت من الجوع وبلشت تقتل بعضها، وانتو بتقولو 700 ليرة”، فيما سخر آخر “اشتهيت شوف تعليق مافيو بهادل”.

واعتبر آخر أن المصرف نسي خلال طباعته للنشرة أن يضيف رقم 2000 إلى جانب الـ 700 قائلاً إنه “خطأ مطبعي”، وسخر معلق قائلاً “الله محي الثابت لك عمي”.

ويتوقع خبراء أن يتجاوز سعر صرف الليرة نهار الغد حاجز الـ٣٠٠٠ آلاف ليرة سورية في السوق السوداء، مقابل الدولار الواحد، ويأتي ذلك التدهور في ظل جمود كامل في الأسواق، وإغلاق شبه تام للمحلات التجارية والمطاعم وغيرها.

قد يعجبك ايضا