المعارضة تدعو النظام لكشف الأعداد الحقيقية لمصابي “كورونا”

جسر: متابعات:

دعا الإئتلاف الوطني المعارض، المجتمع الدولي الى ممارسة “الضغط” على نظام الأسد، من أجل الكشف عن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس “كورونا”، وطالب باطلاق سراح المعتقلين بشكل فوري، المعرضين لخطر الاصابة بالعدوى.

و أشار الائتلاف في بيان نشر عبر موقعه الالكتروني، إلى أن إحتواء الوباء والسيطرة عليه أمر صعب في سوريا، في ظل المعلومات الميدانية، والتي تؤكد تفشي الفيروس في سوريا بـ”أعداد هائلة”، بسبب فتح الحدود امام العناصر الإيرانية واللبنانية المنتشرة في مناطق واسعة بالبلاد.

واشار الإئتلاف إلى “فشل إجراءات العزل والتباعد الاجتماعي”، وسط حالة الإنكار المستمرة من قِبل النظام،مطالباً بالكشف عن الأعداد الحقيقية للاشخاص المصابين بالوباء.

وكان رئيس الائتلاف أنس العبدة حذر، يوم الخميس الماضي، من إمكانية “استغلال” النظام ، “كارثة” تفشي فيروس “كورونا”، بهدف التخلص من المعتقلين في السجون التابعة له، مشيراً إلى أن النظام يواصل “التستر” على حالات الإصابة بهذا الوباء في سوريا.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” ، ليرتفع العدد الى ١٦ اصابة منها حالتا وفاة.

يشار إلى أن منظمة “الصحة العالمية” حذرت من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس “كورونا” بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات والنظام الصحي الهش، بالاضافة الى ان سوريا تعد “قبلة” لزيارة المراقد الدينية.

قد يعجبك ايضا