“المقداد” يقول إن تركيا أفشلت اللجنة الدستورية ويطالب “بيدرسون” بـ”الحياد”

جسر – متابعات

اتهم وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، تركيا، بعرقلة أعمال اللجنة الدستورية السورية، مضيفاً أنه يجب على المبعوث الأممي أن يبقى “محايداً”.

وقال المقداد في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية موالية بينها وكالة “سانا” إن “النظام التركي يتحمل مسؤولية عدم التوصل إلى نتائج في اللجنة الدستورية”، مشددا على أن “صياغة الدستور لن تكون على حساب الشعب السوري وتفتيت بلاده”.

وأضاف أن “كل ما يرتبط بلجنة مناقشة الدستور شأن سوري بحت ونجاحها مرتبط بضمان عدم التدخل الخارجي بعملها أيا كان”، معتبرا أن “الغرب ليس لديه نية صادقة لإنجاح اللجنة”.

وأردف أنه “من المهم أن يحافظ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون على موقفه المحايد، ومن يطرح الحلول هم أعضاء اللجنة وليس المبعوث الخاص أو الأصدقاء”، حسب تعبيره.

وتابع بالقول: “الولايات المتحدة من أكثر المنتهكين لقضايا حقوق الإنسان والمستغلين له”، مؤكداً أن “العدوان الأمريكي دمر مدينة الرقة وهي شاهد حي على وحشيته”.

الجدير بالذكر، أنّ نتائج الجولات الماضية من اجتماعات اللجنة الدستورية لم تحقق أي اختراق، في وقت تتهم فيه المعارضة نظام الأسد بالمراوغة وعرقلة أعمال اللجنة.

قد يعجبك ايضا