“المكتب السرّي” يفرض إتاوات على تجّار مدينة “دمشق”

جسر – دمشق

أفرغ العديد من تجار سوق “البزورية” في دمشق مستودعاتهم ومحالهم التجارية من المنتجات والبضائع، هرباً من الإتاوات المفروضة عليهم من قبل “المكتب السري”.

وقال موقع “صوت العاصمة” إن “أربعة من كبار تجار “البزورية” العاملين في استيراد وتجارة “التوابل والبهارات” توقفوا عن استيراد البضائع، وبدأوا بإفراغ مستودعاتهم من المنتجات تمهيداً لإغلاقها بشكل نهائي”.

وأضاف “صوت العاصمة”، ” أنّ قرار التجار جاء بعد الحملات المكثفة التي يجريها “المكتب السري” باستمرار، والتي يستهدف فيها مكاتب التجار ومحالهم، ويفرض عليهم إتاوات تُقدر بملايين الليرات شهرياً”.

وأشار المصدر، إلى أنّ ما يعرف بـ”المكتب السري” يفرض على تجار دمشق، إتاوات مختلفة، يأخذها مقابل عمل التجار من أرباحهم المسجلة.

وبحسب “صوت العاصمة”، أنّ  “المكتب السري” منح التجار مهلة شهر واحد للتجار الذين لم يدفعوا تلك الإتاوات، وفي حال لم يدفعوا، عليهم التخلي عن وجودهم التجاري في سوق “البزورية”.

الجدير بالذكر، أنّ “المكتب السري” يتبع لجهة استخباراتية لم تعرف هويتها بالتحديد، ويتمثل عمل هذا المكتب بجني الأموال ونهبها من التجار بطريقة مباشرة، ولايخضع هذا المكتب لسلطات القانون، غير أنّه يهدد التجار الممتنعين عن الدفع بتحويلهم للممحاكم الاقتصادية.

قد يعجبك ايضا