الممثلة واحة الراهب: وفد النظام يستخدم اللجنة الدستورية كـ “لهاية أطفال”

جسر: متابعات

انتقدت الممثلة السورية واحة الراهب، اللجنة الدستورية واصفة إياها بأنها “فاقدة لشرعيتها”، عبر منشور على صفحتها في “فيس بوك”

وعزت لذلك لعدة أسباب أبرزها أنها تمثل تجاوزاً لمقررات جنيف وأولوية الحكم الانتقالي الذي عنه تنتج اللجنة قانونياً، كما أن غالبية أعضائها لا علاقة له بالقانون.

أما السبب الأبرز في فقدانها لشرعيتها فهو “لكون أكثر من نصف عددها التابع للنظام يستخدمونها كلهاية للأطفال، لتمرير الوقت الى أن يتم توزيع ثروات البلد بين الأوصياء على تلك اللجنة”.

والممثلة واحة الراهب من مواليد عام ١٩٦٤، متزوجة من المخرج المعارض مأمون البني، وعرف عنهما وقوفهما مع ثورة الشعب السوري منذ بدايتها، ويقيمان حالياً في الإمارات المتحدة.

وتعرضت الراهب للقمع قبل اندلاع الثورة السورية، إذ تم منعها من العمل في كافة وزارات الدولة لمشاركتها في منتدى الأتاسي بمداخلة، تتعلق بمرحلة الخمسينات، والتي وصفتها بأنها أكثر فترة مضيئة في التاريخ السوري، كونها مرحلة ديمقراطية ووحدة عربية تطرح شعارات مهمة، واحتضنت حركة حقيقية من الحريات في الشارع السوري.

وأثار كلام الراهب غضب رجل النظام بهجت سليمان، الذي أسهم في العمل على منعها من العمل في كافة وزارات الدولة، متهماً إياها بالتحريض الطائفي، كما عطل قرار سليمان عمل أكثر من سبع أعمال بين أفلام تلفزيونية وسينمائية، ولم تتمكن من تحضير سوى فيلم واحد يدعى “هوى” لكنه لم يعرض.

 

قد يعجبك ايضا