الميليشيات الإيرانية تنشئ قاعدة عسكرية سرية في بادية البوكمال

جسر:متابعات:
قالت مصادر ميدانية في دير الزور، إن الميليشيات الإيرانية تعمل على بناء قاعدة عسكرية جديدة لها في ريف المدينة الشرقي بالقرب من الحدود العراقية.
وبحسب ” نهر ميديا”، فإن الميليشيات الإيرانية بدأت بأعمال حفريات وخنادق وأنفاق تحت الأرض باستخدام آليات ثقيلة، في بادية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، وتبعد نحو 5 كم جنوب قرية الهري بالقرب من جبل متعارف عليه محلياً باسم جبل “جاسم الخنافر”.
وأضاف المصدر، أن أعمال الحفريات التي تقوم بها ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في الموقع هي سرية، وتتم ليلاً وبشكلٍ متقطّع وباستخدام عمال من خارج المنطقة، وتتفقده بشكلٍ دوري سيارات رباعية الدفع، يعتقد أنّها تقل قيادات من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.
وأوضح المصدر أن الميليشيات الإيرانية حفرت بئر ماء وأحضرت غرفاَ مسبقة الصنع لتخديم المشروع وإدارته، لافتا إلى أنّ “مشروعاً مشابهاً كانت تعمل عليه الميليشيات الإيرانية في منطقة الإشارة القريبة من سكة القطار، ولكن الطيران الحربي دمّر المشروع قُبيل الانتهاء منه”.
وتسيطر الميليشات التابعة للحرس الثوري الإيراني على مناطق واسعة من بادية دير الزور الشرقية التي تقع بالقرب من الحدود السورية العراقية. 
قد يعجبك ايضا