النظام يتلوّى أمام “الدروز” و”الأسد” يعتذر لهم بنفسه.. ما الذي يجري في السويداء؟

جسر – السويداء

اتصل رأس النظام السوري بالرئيس الروحي لطائفة “الموحدين الدروز” في السويداء، واعتذر له من الإساءة التي وجهها له رئيس فرع المخابرات العسكرية التابعة للنظام في الجنوب السوري.

وشهدت محافظة السويداء مؤخراً حالة استياء واسعة ومطالبات بإقالة رئيس فرع المخابرات العسكرية في المنطقة الجنوبية العميد “لؤي العلي”، بعد قيامه بتوجيه إساءة للشيخ “حكمت الهجري” الرئيس الروحي للدروز، في اتصال هاتفي كان الشيخ يطالب فيه بكشف مصير معتقل لدى الأجهزة من أبناء المحافظة يدعى “سراج الصحناوي”، بحسب ما أفادت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية,

وتحولت الإساءة التي وجهها العميد “العلي” للشيخ “الهجري” إلى قضية رأي عام في السويداء، حيث توالت الوفود الشعبية لزيارة الشيخ تضامناً معه، الأمر الذي دفع النظام للإفراج عن المعتقل “الصحناوي” بعد أن كان يرفض الاعتراف باعتقاله.

عقب ذلك، أرسل النظام وفوداً رسمية تابعه له ولـ”حزب البعث”، لزيارة الشيخ “الهجري”، بهدف تخفيف الاحتقان في السويداء.

فضلاً عن ذلك، اتصل رأس النظام “بشار الأسد” يوم الأحد الماضي، مع الشيخ “الهجري” وقدم له الاعتذار عن الإساءة، متحدثاً عن “اللحمة الوطنية”، وعدم قبوله الإساءة للرموز الدينية، بحسب “السويداء 24”.

https://www.facebook.com/Suwayda24/posts/1750576198455323?__cft__[0]=AZWmCwg6uW6H-NGPHFvixVkfrMNCvcmdqJDm6BZW2ebboDdsresmJuYH4kLMO1drUkwNIrBJdKVx9rWII4LE8OtWgVffHUpCjJ0EwmW5laxpqqIs7HB2kO5qMIKemtH4U8n8tuBUaDkSj5QkBtUKj3KifoVuev8HKTgeNoRDYJhmng&__tn__=%2CO%2CP-R

شباب السويداء يمزقون صور رأس النظام “بشار الأسد”

قد يعجبك ايضا