النظام يخصص مركزين للعزل الصحي في حمص

جسر : متابعات

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تخصيص مركزين للحجر الصحي في مدينة حمص الأول في حي بابا عمرو والآخر في حي الوعر .

جاء ذلك على لسان وزير الصحة التابع للنظام نزار يازجي في تصريح لتلفزيون الخبر الموالي حيث قال إن المركز يضم 15 غرفة تحتوي 15 سريراً و أضاف أن الشخص المشتبه بإصابته يبقى 14 يوماً ويتم كل أربعة أيام أخذ مسحة من المريض للاطمئنان والتأكد من عدم إصابته بفايروس كورونا .

وبين يازجي أن “مركز الحجر الصحي هو عبارة عن مكان إقامة مع طعام وعدم الخروج للحالات التي يشتبه بظهور أعراض عليها، لمنع الاختلاط مع شخص آخر”.

و أضاف  “أن مركز العزل الطبي في مشفى ابن الوليد في حمص بجاهزية عالية, و مزود بكادر من أطباء و ممرضين و فنين مدربين للتعامل مع هكذا حالات, وسيتم بشكل مستمر تدريبهم بما يعطي المهنية اللازمة و الأداء الجيد”.

بدوره قال مدير مشفى ابن الوليد بحمص الدكتور مسلم أتاسي لتلفزيون الخبر إنه ” ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، تم إحداث مركز العزل الطبي في مشفى ابن الوليد بحي الوعر, حيث يضم 23 سريراً و غرفة للتصوير الشعاعي, و أخرى للمخبر خاصتين بالقسم “.

وأضاف أتاسي “وغرف الحالات المشتبه بها و غرف للعناية المشددة مجهزة بكامل التجهيزات الطبية, بما فيها أجهزة التهوية الآلية و أجهزة مراقبة عمل القلب, وغيرها من المعدات, إضافة الى كادر طبي مدرب”.

وبين الدكتور اتاسي أنه “حاليا يجري العمل من قبل مديرية صحة حمص, ليكون كامل مشفى ابن الوليد مركزا للعزل الطبي”.

يذكر ان وزارة الصحة التابعة للنظام سجلت حالة إصابة واحدة بفايروس كورونا مساء الأحد لفتاة قادمة من دولة أوروبية عبر لبنان .

قد يعجبك ايضا