النظام يرسل تعزيزات إلى مشفى السويداء عقب وقفة احتجاجية لكادره الطبي

جسر – السويداء

أرسلت قوى الشرطة والأمن الداخلي التابعة للنظام، تعزيزات إلى مستشفى السويداء، بسبب وقفة احتجاجية نظّمها الكادر الطبي في المستشفى، صباح اليوم الثلاثاء 17 آب/ أغسطس.

وكان أعضاء الكادر الطبي في مشفى السويداء الوطني نظموا، وقفة أمام مدخل قسم الإسعاف، احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة التي يتعرضون لها، صباح اليوم الثلاثاء، وطالبوا بتوفير الحماية لهم، عقب هجوم مسلحين على قسم الإسعاف ليلة الإثنين الماضية.

وأكّدت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، أنّ تعزيزات من قوى الشرطة والأمن الداخلي وصلت  إلى مشفى السويداء الوطني بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بغية اتخاذ إجراءات لمنع تكرار الاعتداءات على الكوادر الطبية، بعد اجتماع للجنة الأمنية في المحافظة.

ونقلت “السويداء 24” عن مصدر طبي في المشفى الوطني قوله: “بصراحة لا يمكن تسمية ما حصل اليوم بالإعتصام، إنما هو تسجيل موقف حقيقي لمنع تكرار الاعتداءات، ولم تتوقف الخدمة الإسعافية للحالات الإسعافية الحقيقية”.

وأضافت الشبكة نقلاً عن المصدر “مطلبنا الأساسي منع دخول الأشخاص الذين يحملون السلاح إلى حرم المشفى، وقد حضر وفد من اللجنة الأمنية في السويداء واستمع أعضاء الوفد لمطالبنا، وقدموا لنا وعوداً بالعمل على تحقيقها بشكل فوري”.

وتوجه المصدر الطبي عبر الشبكة برسالة للرأي العام في السويداء، قال فيها “نتمنى المساعدة من كل الجهات، للمحافظة على ما تبقى من الكادر الطبي والتمريضي، لضمان استمرار العمل في المشفى الوطني الذي يعتبر الملاذ الرئيسي لأهلنا”.

قد يعجبك ايضا