النظام يصعّد في إدلب: الطيران الحربي الروسي قتل طفلين في “معرة حرمة” و”الوطني” ينفي سقوط “الويبدة”

أعمدة الدخان تتصاعد بعد غارة للطيران الحربي الروسي، ريف إدلب أمس/الدفاع المدني السوري

جسر: إدلب:

استمرت قوات النظام مدعومة بالطيران الحربي الروسي في تصعيدها ضد قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، فيما يبدو عملية عسكرية جديدة يشنها النظام على المحور الجنوبي الشرقي للمحافظة مستهدفا مدينة “معرة النعمان” بحسب ما أفادت مصادر ميدانية.

سحب الغبار بعد غارة للطيران الحربي الروسي، ريف إدلب أمس/الدفاع المدني السوري

مصادر موالية للنظام قالت إن قواته سيطرت على قرى “تل خزنة” و”الويبدة” جنوب شرق إدلب، فيما نفت مصادر في “الجيش الوطني” ذلك، مؤكدة أن قواتها تمكنت من تدمير عربة “بى ام بى” لقوات النظام على محور “كفريدون” جنوب إدلب إثر استهدافها بصاروخ موجه، أثناء إعداد هذا الخبر.

واستهدف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة محيط بلدة “حزارين” وأطراف مدينة “كفرنبل” بريف إدلب الجنوبي، ترافق ذلك مع استمرار الغارات المكثفة التي شنها الطيران الحربي الروسي.

واستهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية بلدة “الزرزور” بالريف الجنوبي الشرقي، وقرية “أم الخلاخيل” بالريف الشرقي، إضافة إلى بلدة “معرة حرمة” بالريف الجنوبي، ما إدى إلى مقتل طفلين وجرح أربعة مدنيين، بحسب مصادر إعلامية.

وأفادت مصادر إعلامية، أن فصائل المعارضة تمكنت قبل قليل من صد محاولة لقوات النظام التقدم على محور “الكبينة” في جبل الأكراد بالريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، مخلفة في صفوفها عددا من القتلى والجرحى.

 

 

قد يعجبك ايضا