ضحايا نتيجة هجمات بطائرات انتحارية تابعة للنظام على شمالي سوريا

جسر – شمال غربي سوريا

شنت قوات نظام الأسد هجمات على مناطق شمال غربي سوريا، اليوم الثلاثاء وأمس الاثنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، في خرق صريح لاتفاقات خفض التصعيد الموقعة بين تركيا وروسيا.

وأصيب 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، جميعهم من عائلة واحدة، إثر استهداف قوات النظام بطائرة مسيرة انتحارية لسيارة مدنيّة في مدينة دارة عزة غربي حلب، صباح اليوم، وفق ما أفاد الدفاع المدني السوري.

كما تعرضت سيارتان مدنيتان ومنطقة السوق الشعبي في مدينة دارة عزة لهجمات مماثلة بطائرات مسيرة انتحارية، دون وقوع إصابات.

وأضاف الدفاع المدني، أنه وبهجوم مماثل استهدفت مسيرتان انتحاريتان انطلقتا من مناطق سيطرة قوات النظام، قريتي السرمانية وحلوز في ريف إدلب، دون تلقي بلاغات عن إصابات بين المدنيين.

وأمس الاثنين، استهدفت طائرة مسيرة انتحارية انطلقت من مناطق سيطرة قوات النظام، منزلاً سكنياً على طريق الأتارب – كفرعمة في ريف حلب الغربي.

كما استهدفت 6 طائرات مسيرة انتحارية منازل المدنيين في قرى تل واسط، والقرقور، وخربة الناقوس، والقاهرة في ريف إدلب يوم الأربعاء الفائت، أول أيام عيد الفطر المبارك.

ووثق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي 2024 وحتى تاريخ اليوم 16 نيسان، أكثر من 60 هجوماً بطائرات مسيرة انتحارية، تسببت بمقتل 11 شخصاً، وإصابة 32 آخرين بينهم 4 أطفال وامرأة.

قد يعجبك ايضا