النظام يطالب بتحرك عاجل ضد تركيا ويحتفظ بحق الرّد

جسر – متابعات

ذكرت وكالة الأنباء التابعة لحكومة النظام “سانا” أنّ حكومة النظام تدين الممارسات التركية في الأراضي السورية، وتعتبرها انتهاكاً لسيادتها، وهدد بالرّد في الوقت والزمان المناسبين.

ونقلت “سانا” اليوم الاثنين 20 أيلول عن مسؤول في “وزارة الخارجية والمغتربين” قوله من خلال بيانٍ أصدرته الخارجية: ” في كل يوم يمر على الاحتلال التركي للأراضي السورية تزداد نوايا حكومة حزب العدالة والتنمية وضوحاً وخاصة في مجالات دعم الإرهاب وتنظيماته المدرجة على قوائم مجلس الأمن وإصرارها على انتهاك السيادة السورية وتحديها لقرارات مجلس الأمن ومخالفتها لأبسط قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقد جاءت الأنباء التي تسربت حول دخول خلوصي أكار وزير الدفاع في حكومة النظام التركي إلى الأراضي السورية بشكل غير شرعي وعقده لقاءات مع قادة المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف حلب الشمالي لتثبت ما ذهبنا إليه”.

وأضاف المسؤول في خارجية النظام: “تدين حكومة الجمهورية العربية السورية مثل هذه الممارسات التركية العدائية وتعتبرها عملاً من أعمال العدوان وخرقاً لسيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وجزءاً لا يتجزأ من السياسة العدوانية التي ينتهجها النظام التركي منذ أكثر من عشر سنوات والقائمة على انتهاك السيادة الوطنية لدولة جارة واستهداف الأمن والاستقرار والسلم فيها”.

ودعت وزارة الخارجية في حكومة النظام، الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن لاتخاذ موقفٍ واضح وصريح من الاختراقات التركية كما وصفتها.

وفي ختام البيان، هددت خارجية النظام  أنّها تحتفظ بحق الرّد الذي يكفله الدستور والقوانين السورية، والقانون الدولي، حسب زعمها.

الجدير بالذكر، أنّ النظام دأب على قصف المدنيين السوريين في إطار ما يعتبره النظام الرّد على الخروقات التركية.

 

قد يعجبك ايضا