النظام يمنع برنامج الأغذية العالمي من إدخال المساعدات إلى درعا البلد

جسر – درعا

منع نظام الأسد “برنامج الأغذية العالمي” (WFP) من إيصال المساعدات إلى درعا البلد المحاصرة منذ 24 حزيران/ يونيو من العام الجاري.

ونقل موقع تجمع “أحرار حوران” عن مصدر لم يفصح عن اسمه، قوله “إنّ منع دخول المساعدات إلى درعا البلد، هو واحد من الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الأمنية للنظام في المحافظة مع الجنرال الروسي “أسد الله”، لفرض الحصار على أحياء درعا البلد، والتضييق على المدنيين فيها”.

وأشار التجمع إلى أنّ منع “برنامج الأغذية العالمي” من إدخال المساعدات يهدف إلى “إخضاع أهالي درعا البلد وكسر صمودهم والنيل من هيبتهم، جراء مواقفهم الثورية الثابتة والمتكررة في كل مناسبة ثورية، وآخرها مرحلة الانتخابات الرئاسية المزعومة.

وأضاف التجمع أنّ “الهلال الأحمر السوري” أبلغ الأهالي في منطقة درعا البلد بإيقاف المساعدات الإنسانية، بينما لم يبلغهم البرنامج الأممي بذلك رسمياً.

الجدير ذكرره، أنّ  “برنامج الأغذية العالمي” أدخل برفقة “الهلال الأحمر”، الجزء الأول المخصص للأهالي من المساعدات قبل نحو 15 يوماً.

يشار إلى أنّ النظام فرض الحصار على درعا البلد، في شهر حزيران الماضي على إثر رفض الوجهاء واللجان المركزية مطالب روسية تقضي بتسليم الأسلحة الفردية.

قوات النظام تطبق حصارها على درعا البلد بشكل كامل

قد يعجبك ايضا