النظام يقرر الحجز الاحتياطي على أموال وزير التجارة الداخلية الأسبق

جسر – متابعات

أصدرت “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش”، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء في حكومة النظام، قرارا يقضي بالحجز الاحتياطي على أموال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق “عبدالله الغربي” وعائلته ضماناً لسداد مبلغ بملايين الليرات السورية.

ولم تكتف الهيئة المركزية بالحجز الاحتياطي على أموال الوزير السابق، حيث قررت إحالته إلى القضاء المختص،  بسبب إثارة العديد من قضايا الفساد بحقه ومنها العرض الذي اعتمدت عليه لجنة الخبرة الصينية وفروقات الأسعار، وجاء الحجز على “الغربي وعائلته” ضماناً لسداد مبلغ 29 مليون و836 ألف و150 ليرة سورية مع الفوائد المترتبة على هذا المبلغ.

ويعتبر”عبد الله الغربي”، مؤسس “جامعة الخوارزمي” في محافظة القنيطرة، في سوريا، وهو عضو في “حزب البعث” الحاكم في سوريا، منذ عام 1981، كما، وشغل منصب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بين 2016 و2018، أطلق خلالها تطبيق لشكاوى المواطنين تحت اسم “عين المواطن”، حيث أثار هذا التطبيق في حينه ردود فعل متباينة.

وكانت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد، قد تحدثت عن حجز حكومة النظام أموال أحد الوزراء في الحكومة السابقة التي كان يترأسها عماد خميس.

نظام الأسد يحجز أموال أحد وزراء “حكومة خميس”

قد يعجبك ايضا