النظام يهدد تركيا عسكريا وسياسيا إنْ هي أنشأت “المنطقة الآمنة”على الحدود السورية

جسر – متابعات

اعتبر رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في برلمان النظام“بطرس مرجانة”، أنّ الحديث عن إنشاء منطقة آمنة أمر غير شرعي بالمطلق، كما الوجود التركي في “سوريا” غير شرعي، وتعتبر “مرجانة أنّ الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، يعمل على استغلال الوضع العسكري والسياسي العالمي حالياً للقيام بمخططاته.

وفي تصريحات له نقلتها صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، اعتبر “مرجانة” أنّ معارضة “أردوغان” لانضمام “فنلندا” و”السويد” لحلف الناتو، محاول ابتزاز للحصول على مكاسب، بينها مكاسبة متعلقة بإنشاء “منطة آمنة” في “سوريا”.

وقال “مرجانة”، إنّ “سوريا” لن تسكت لا سياسيا ولا عسكريا بمساعدة حلفائها، عن إنشاء “المنطقة الآمنة”، مشددا أنها غير مقبولة دوليا «ولم يتم السماح لأردوغان في وقت سابق في تمرير هذا المشروع، كما لن يسمح له الآن”.

وأشار إلى أنّ موضوع إنشاء منطقة آمنة، يجب أن تم التصويت عليه في مجلس الأمن، وكل من “روسيا” و”إيران” تقفان إلى جانب “سوريا”، كذلك للجانب الصيني دور مهم. حسب قوله.

الجدير بالذكر، أنّ الرئيس التركي “أردوغان” تحدّث في وقت قريب عن استمرار العمل على إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم داخل الأراضي السورية.

قد يعجبك ايضا