“الأزمات قلبية” تعصف بشبان جبلة وصحة النظام صامتة (صور)

 

جسر: رصد:

سجلت جبلة بمحافظة اللاذقية، خلال  أقل من ١٥ يوماً، ٦ حالات وفاة لشبان في مقتبل العمر، إثر تعرضهم لأزمات قلبية، وفقاً لما أعلنت عنه صفحات محلية موالية للنظام.

واستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذا العدد الكبير من الوفيات خلال فترة قصيرة من الزمن، الأمر الذي دفع إحدى الصفحات الموالية بتوجيه نداء لوزارة صحة النظام، من أجل توضيح الأسباب التي أدت لوفاتهم.

ونعت صفحات موالية، اليوم، الشاب عمار عبود محمد المنحدر من جبلة الزهيرات، الذي توفي بنوبة قلبية.

وفي الثالث والعشرين من الشهر الجاري نعي الشاب منصور ابراهيم حسن من جبلة قرية الشراشير، عن عمر يناهز الـ 46 عاماً، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

منصور حسن

وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري توفي الشاب سنان رفيق حمودي من جبلة، قرية دوير بعبدة، بسبب نوبة قلبية.

سنان حمودي

ونعى موالون في الثامن عشر من الشهر الجاري، الشاب  وسيم إبراهيم الهندي، الذي توفي إثر ازمة قلبية، وهو من جبلة بيت ياشوط.

وتوفيت الشابة هديل عمار محمد، البالغة من العمر عشرين عاماً، بسبب أزمة قلبية، وتنحدر الشابة من قرية معرين وهي متطوعة في الحرس الجمهوري، وتم تشييعها، من المشفى العسكري باللاذقية.

هديل محمد

وتوفي الشاب سوار عبد الكريم شاهين، في الثامن الثالث عشر من الشهر الجاري، والمنحدر من جبلة المنيزلة، إثر نوبة قلبية.

سوار شاهين

كما توفي الأديب محمد راغب داوود، المنحدر من جبلة، إثر نوبة قلبية، وذلك في الثالث عشر من الشهر الجاري.

متابعو مواقع التواصل ترحموا على المتوفين، إلا أن ذلك لم يمنع البعض من التعليق والاستغراب عن هذا الكم الهائل من الوفيات بأزمات قلبية، خلال فترة قصيرة من الزمن، فبعضهم عزا الأمر إلى تناول الحبوب المنشطة، والبعض الأخر عالج القضية بشكل ساخر، معتبراً أن سياسات حكومة النظام هي وراء إصابة المواطنين بجلطات، في وقت تبقى فيه وزارة صحة النظام، هي المسؤولة عن تقديم السبب الحقيقي لوفاة كل هؤلاء.

قد يعجبك ايضا