الولايات المتحدة تحمل رأس النظام مسؤولية الانهيار الاقتصادي

جسر: متابعات:

حملت الولايات المتحدة المتحدة الأمريكية، رأس النظام، مسؤولية الانهيار الاقتصادي الذي تشهده سوريا.

وقال السفارة الامريكية في دمشق عبر منشور في “فيس بوك”: “يهدر بشار الأسد ونظامه عشرات الملايين من الدولارات شهرياً لتمويل حرب لا داعي لها ضد الشعب السوري بدلاً من توفير احتياجاته الأساسية، فهو مسؤول بشكل مباشر عن الانهيار الاقتصادي في سوريا. #قانون_قيصر“.

وأكدت السفارة قبل أيام، أن استراتيجية الخروج الوحيدة المتاحة للنظام السوري هي قرار مجلس الامن 2254. ويجب على النظام اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل سياسي للصراع السوري يحترم حقوق الشعب السوري وارادة الشعب السوري، او يواجه عقوبات وعزلات مستهدفة”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري أكد أن بشار الاسد ونظامه يعدان المسؤولين المباشرين عن الانهيار الاقتصادي في سوريا، حيث انهم يهدرون عشرات الملايين من الدولارات كل شهر لتمويل حرب لا داعي لها ضد الشعب السوري بدلا من توفير اساسياته احتياجات.

وأكدت السفارة أن الولايات المتحدة ستواصل العقوبات المحددة الاهداف وزيادة الضغط الاقتصادي على نظام الاسد حتى تحقيق تقدم لا رجعة فيه في العملية السياسية، بما في ذلك وقف اطلاق النار على الصعيد الوطني، وفقا لما دعا اليه قرار مجلس الامن 2254.

يهدر بشار الأسد ونظامه عشرات الملايين من الدولارات شهرياً لتمويل حرب لا داعي لها ضد الشعب السوري بدلاً من توفير احتياجاته الأساسية، فهو مسؤول بشكل مباشر عن الانهيار الاقتصادي في سوريا. #قانون_قيصر

Publiée par U.S. Embassy Damascus sur Lundi 15 juin 2020

قد يعجبك ايضا