الولايات المتحدة تعلق على اعتراضها الطائرة الإيرانية في الأجواء السورية

جسر: متابعات:

قال مسؤولان أمريكيان لوكالة رويترز إن “مقاتلة من طراز ”إف-15“ دخلت مجال رؤية طائرة ركاب إيرانية يوم الخميس، لكنها كانت على مسافة آمنة، لافتين إلى أن الواقعة حدثت فوق سوريا.

قالت القيادة الأمريكية الوسطى، إن “الاقتراب من الطائرة الإيرانية تم للتحقق من هويتها لضمان أمن قواتنا بقاعدة التنف بسوريا”.

وأضافت “بعد تحقق طيار المقاتلة وهي من طراز إف- 15 من هوية الطائرة الإيرانية فتح لها الطريق”. ونوهت القيادة الأمريكية الوسطى، أن اعتراض الطائرة الإيرانية كان مهنيا وتم وفق المعايير الدولية المتبعة.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية للأنباء بأن مقاتلتين أمريكيتين اقتربتا من طائرة ركاب إيرانية فوق المجال الجوي السوري، مما دفع قائد الطائرة لتغيير الارتفاع بسرعة وأدى لإصابة عدة ركاب.

وهبطت طائرة شركة ماهان للطيران المدني التابعة للحرس الثوري الإيراني، في مطار بيروت الدولي، قبل أن تتحرك مجددا متوجهة إلى طهران، ووصلت العاصمة الإيرانية فجر الجمعة.

وتداول ناشطون تسجيلات مصورة، من داخل الطائرة، تظهر لحظات هلع الركاب ووقوع بعض الإصابات.

وأظهر تسجيل مصور نشرته وكالة “هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية للأنباء” طائرة مقاتلة واحدة من نافذة طائرة الركاب وتعليقات من راكب كان وجهه مخضباً بالدماء.

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، أن اعتراض الطائرة تم بالقرب من منطقة التنف السورية.

اعترضتها في منطقة التنف.. فيديوهات للطائرة الإيرانية التي “ضايقتها” المقاتلات الأمريكية

 

قد يعجبك ايضا