انتشار جديد للقوات التركية على M4 وعزل شماله عن جنوبه

انتشرت صباح هذا اليوم قوات تركية على طول طريق حلب اللاذقية والمعروف بطريق M4، وترافق هذا الانتشار مع دخول رتل عسكري تركي جديد  وصف بأنه ضخم.

جسر: إدلب:

انتشرت صباح هذا اليوم قوات تركية على طول طريق حلب اللاذقية والمعروف بطريق M4، وترافق هذا الانتشار مع دخول رتل عسكري تركي جديد  وصف بأنه ضخم، حيث دخل الأراضي السورية عن طريق معبر كفرلوسين، ويضم الرتل عربات مصفحة ودبابات ومعدات لوجستية.

القوات التركية أقدمت على خطوة تعتبر جديدة بالنسبة لانتشاراتها السابقة، حيث كانت تصل أرتالها العسكرية بشكل طبيعي وتتابع مسيرها باتجاه النقاط التركية ومراكز القوات في محافظة إدلب، أمّا الجديد في خطوة اليوم أنّ القوات التركية أغلقت وبشكلٍ كامل جميع الطرقات الفرعية المؤدية إلى الطريق المذكور، فأصبح الطريق أشبه بحزانم أمني يعزل منطقة جنوب طريق حلب اللاذقية عن شماله.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ دورية تركية جابت الطريق بمفردها، دون اصطحاب قوات روسية وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حيث توقفت القوات الروسية عن مشاركة القوات التركية في هذه الدوريات بعد استهدافها من قبل مجموعات مجهولة ترفض الاتفاق الروسي التركي، وفي حينها أعلنت القيادة الروسية أنّ الإيقاف أمر مؤقت سيستأنف عندما تتوفر الظروف الملائمة.

قد يعجبك ايضا