اندلاع 16 حريقاً في محافظات سورية عدة خلال يوم واحد

جسر – شمالي سوريا

اندلعت حرائق جديدة أمس الجمعة، في مناطق محافظات سورية عدة، تزامناً مع ارتفاع ملحوظ لحرارة الطقس.

وأفاد الدفاع المدني السوري، باندلاع 13 حريقاً في شمال غربي سوريا، أمس، كان منها 12 في أراض زراعية ومحصودة وأعشاب، توزعت على حريقين في عفرين، وحريقين في أخترين وحريق في طاط حمص وحريق بقرية السحارة بريف حلب، وحريق في سهل الروج، وحريق نشب في حديقة المركز الثقافي في مدينة ادلب.

كما اندلع حريق بأعشاب في مقبرة الشهداء في بلدة كللي، وحريق في وادي بلدة أطمة، وحريق في محيط قرية الحمامة بريف ادلب، بالقرب من مخيم عشوائي وكروم زيتون، كما اندلع حريق في قرية قرقور بسهل الغاب شمالي حماة، كان سببه القصف من قبل قوات النظام وروسيا.

وأخمدت فرق الدفاع المدني عدداً من الحرائق وبردت أماكنها لضمان عدم اشتعالها مجدداً، ما عدا الحريق في ريف حماة، بسبب رصد المنطقة من جانب قوات النظام.

كما نشب حريق في الأراضي الزراعية لقرية زغرين بريف سلمية الشمالي، وأدى إلى احتراق ٢ دونم قمح مروي، وتمت السيطرة عليه بمساعدة أهالي القرية و مجلس بلدية زغرين ومديرية الزراعة، وفق ما ذكرت إذاعة “شام إف إم” الموالية.

وتمكن أهالي قرية السويدية بريف الطبقة غربي الرقة، من إخماد حريق نشب في محصول القمح، في حين التهمت نيران 2 دونم من القمح بقرية الحسينية في ريف دير الزور الشمالي.

قد يعجبك ايضا