انزال جوي أميركي بالقرب من معسكر لقوات نظام الأسد في الحسكة

جسر : خاص

نفذت قوات التحالف الدولي منتصف ليل الثلاثاء الفائت انزالاً جوياً في قرية “ظهران” بريف الحسكة قرب الحدود السورية العراقية، واعتقلت عدداً من أفراد أسر عراقية لاجئة هناك، وفقاً لمراسل “جسر”.

وذكر مصدر  من القرية المستهدفة أن “أربع طائرات من طراز اباتشي تابعة حلقت في سماء المنطقة، وأطلقت قنابل مضيئة، بالتزامن مع محاصرة دوريات من القوات الخاصة الاميركية وقسد للقرية، واستمر تحليق الطائرات نحو ثلاث ساعات”.

وأضاف المصدر “قام جنود من التحالف الدولي وعناصر قوات سوريا الديمقراطية بتفتيش القرية واحتجاز كافة العائلات العراقية والتدقيق في هوياتهم، ثم أطلقوا سراح النساء والأطفال، واقتادوا كافة الرجال إلى جهة مجهولة”.

واثناء العملية، سقطت قذيفة هاون  بالقرب من حاجز يتبع لقوات النظام في قرية الراشدية، متسببة بمقتل المدني راغب موسى الملا، واتهمت وسائل اعلام طائرات التحالف بإطلاق صاروخ على القرية، لكن مصدراً خاصاً لـ “جسر” من داخل الفوج ١٥٤ التابع لنظام الأسد، اكد  أن بقايا القذيفة وشظاياها، تؤكد انها من قذائف الهاون التي لا يمكن اطلاقها من الطائرات.

وتقع قرية “الراشدية” في مناطق سيطرة النظام السوري، وتبعد عن مدينة القامشلي ما يقارب ١٨ كم وتضم عناصر من الدفاع الوطني، وهي الحادثة الأولى من نوعها في تلك المنطقة.

قد يعجبك ايضا