انقطاع للمواد التموينية في مدينة تل أبيض بالرقة

جسر: خاص

يعاني الأهالي في مدينة تل أبيض من انقطاع المواد التموينية في مدينة تل أبيض شمالي الرقة، بسبب منع “قوات سوريا الديمقراطية” من دخول التجار بجلب البضائع من مناطق سيطرتها.

وقال أحد الأهالي لـ”جسر” اليوم الثلاثاء، إن مواد السكر والزيت والشاي والأرز والبرغل وحليب الأطفال، مفقودة بشكل شبه كامل من المدينة، حيث لم يعد “من السهل الحصول على تلك المواد”، في حين يكون سعرها مرتفع جدا في حال وجدت، مشيرا إلى أن سعر كيلو السكر بلغ أكثر من ستمائة ليرة سورية، وعلبة الزيت بخمسة آلاف لكل أربع لترات.

من جهته قال أحد التجار، أنهم يعزفون الذهاب إلى مناطق سيطرة “قسد” خوفا من اعتقالهم كونهم من مدينة تل أبيض، كما أن “قسد” تصادر سياراتهم وحمولتها.

وأضاف التاجر، أن “قسد” قد تلجأ لاعتقالهم بغية تفخيخ سياراتهم وتفجيرها داخل المدينة كما حصل في بلدة سلوك وقرية العلي باجلية.

وكان المجلس المحلي في مدينة تل أبيض نشر أمس الأثنين على ثفحته في موقع “فيسبوك”، أنه يعمل على ترميم البوابة الحدودية من أجل إدخال المواد الغذائية والتمونية إلى المنطقة في ظل انقطاعها، وأنه طلب من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الأفاد التدخل بشكل عاجل لإدخال تلك المواد.

وسيطر الجيش الوطني السوري والقوات التركية على مدينة تل أبيض منذ 15 تشرين الأول الفائت، بعد مواجهات مع “قسد”، ضمن عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا.

قد يعجبك ايضا