بارلي في العراق…تؤكد الدعم الفرنسي

صرحت وزيرة الجيوش الفرنسية “فلورانس بارلي “حين وصولها إلى العاصمة العراقية بغداد يوم أمس، أنّ فرنسا مستعدة للتعاون مع العراق على كافة الصعد، وفي وجه جميع التحديات.

جسر:متابعات:

صرحت وزيرة الجيوش الفرنسية “فلورانس بارلي “حين وصولها إلى العاصمة العراقية بغداد يوم أمس، أنّ فرنسا مستعدة للاستمرار  ببرامج تدريب القوات العراقية ، وكشفت أنّ هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين العراق وفرنسا على كافة الصعد.

من جهة أخرى قال وزير الدفاع العراقي “جمعة عناد الجبوري”: إنّ العراق يسعى لتطوير العقود المبرمة مع الجانب الفرنسي والمتعلقة بالأسلحة المتطورة.وأكدت “بارلي بأنّ فرنسا ستدعم جهود العراق بمكافحة كورونا، وأنّ بلادها سترسل مساعدات بخصوص هذا الملف.

زيارة “فلورانس بارلين يوم أمس الأربعاء، تأتي في إطار التعبير عن دعم الحكومة الفرنسية للحكومة العراقية الجديدة التي تواجه أزمات مختلفة، وهي ثاني زيارة يقوم بها مسؤول فرنسي إلى العراق،خلال ستة أسابيع.

وستجري فلورانس خلال هذه الزيارة، محادثات مع قيادة التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب والرئيس العراقي “برهم صالح”، إضافة إلى رئيس الحكومة العراقية”مصطفى الكاظمي”

وستركز الوزيرة في مباحثاتها على القضايا الكبرى التي بحثها وزير خارجية فرنسا”جان إيف لودريان” خلال زيارته قبل أسابيع للعراق. وفي مقدمتها مكافحة تنظيم داعش، والتدخلات التركية في العراق.

في هذا السياق صرح مصدرٌ في وزارة الجيوش الفرنسية “انتقلنا إلى مستوى مقلق من المساس بالسيادة العراقية”، مؤكدا “دعم فرنسا الكامل للسيادة العراقية في إطار توازن إقليمي معقد”.

وتحذر فرنسا من خطر تراخي التحالف الدولي في محاربة تنظيم داعش الذي يحاول دائماً استعادة نشاطه وترتيب صفوفه.خصوصاً بعد رصد تحركات جديدة يقوم بها التنظيم.

قد يعجبك ايضا