غياث دلة يجتمع مع رافضي التسوية ويقدم عرضاً لهم جديداً

حضر العميد غياث دلّة اجتماعا لضباط الفرقة الرابعة يوم الاثنين 24 آب في ناحية المزاريب،  مع بعض الرافضين لاتفاق التسوية في الريف الغربي لدرعا، وسط حراسة أمنيّة مشددة.

جسر: متابعات:

حضر العميد غياث دلّة اجتماعا لضباط الفرقة الرابعة يوم الاثنين 24 آب في ناحية المزيريب، وهو أبرز قائد لمجموعات الغيث في الفرقة، وأبرز ضباطها المحسوبين على إيران، مع بعض الرافضين لاتفاق التسوية في الريف الغربي، وقد حضر الاجتماع كلاً من القياديين معاذ الزعبي وأبو عمر الشاغوري وحسن عجاج حضروا الاجتماع مع دلّة، وسط حراسة أمنيّة مشددة.

وذكر موقع تجمع أحرار حوران أن  الهدف من الاجتماع الوصول إلى تسوية بين الطرفين، إذ عرض غياث دلّة على الزعبي إطلاق سراح عدد من المعتقلين مقابل عدم تنفيذ عمليات اغتيال لعناصر وقادة التسويات المنضمين للرابعة في الريف الغربي، والتعاون بين الطرفين لوضع حد للفلتان الأمني الذي تعيشه المنطقة.

ويتخوف أهالي المنطقة من أن يكون عرض دلّة مؤقتاً فرضته حاجة الفرقة الرابعة لعناصر التسويات من أبناء المنطقة للمشاركة إلى جانبهم في معارك إدلب، وتقديم ضمانات لقادة تلك المجموعات بعدم التعرض لهم ولعائلاتهم في حال المشاركة، علما ان هذا العرض لاقى رفض متكرر بسبب خوف المشاركين على حياة عائلاتهم.

والجدير ذكره أن الخزانة الأمريكية أعلنت يوم الخميس الماضي، فرض عقوبات على شخصيات ومسؤولين داعمين للنظام السوري من بينهم الضابط غياث دلة لجهوده في منع وقف إطلاق النار في سوريا.

قد يعجبك ايضا